تعلمت من الحياة

تعلمت من الحياة:
لن ينكسر قارب الحياة على صخرة اليأس مادام هناك مجداف اسمه الأمل.

Thursday, 7 October 2010

دروس من الحياة: ٢- الإعلان و الأعمى

جلس رجل أعمى على إحدى عتبات عمارة واضعا ً قبعته بين قدميه وبجانبه لوحة مكتوب عليها:
"أنا أعمى أرجوكم ساعدوني".

فمر رجل إعلانات بالأعمى، و وقف ليرى أن قبعته لا تحوي سوى قروش قليلة، فوضع المزيد فيها، و دون أن يستأذن الأعمى أخذ اللوحة و كتب عليها عبارة أخرى، و أعادها مكانها ومضى في طريقه.

لاحظ الأعمى أن قبعته قد امتلأت بالقروش و الأوراق النقدية، فعرف أن شيئاً ما قد تغير، و أدرك أن ما سمعه من الكتابة هو ذلك التغيير، فسأل أحد المارة عما هو مكتوب على اللوحة فكانت الآتي:
"نحن في فصل الربيع لكنني لا أستطيع رؤية جماله."

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ا لعبرة:
غيّر وسائلك عندما لا تسير الأمور كما يجب.



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ملاحظة: هذه سلسلة من الحكايات القصيرة التي فيها عبرة، الحكايات ليست من تأليفي و لكني جمعتها و ما زلت من مصادر مختلفة، السلسلة أسبوعية حيث تظهر قصة جديدة كل يوم خميس بشكل ذاتي.

القصص السابقة:
  1. نعـل الملك

6 comments:

UmmOmar said...

يعني بطل ينفع تطلب الكعك دايركت من الناس

صح؟؟

Rain said...

You know what,I try!
But it is simply that some people have the talent of expressing what they want or what they feel in a different attractive way that appeals to the others and makes everything easy
And I'm just not one of these people,I'm just like that blind old man,if I want something or have something to say I will say it,and I have no other way to express it!:S

Saleh said...

إم عمر هانم، نحن في فصل الخريف لكنني لا أستطيع رؤية جماله بدون كعك

Saleh said...

Rain Hanim, marketing is very important for the success of any product. Indeed most of people are not able to do it properly while others have this talent.

We may not be successful in marketing, but when things go wrong we can introduce some changes in our life. We can also look at thinks with different perspective. Ask others as they can see things differently.

Rain said...

Hmmm...I did not look at it from that point of view,"looking at things with different perspectives when they go wrong" 7bait:)

Haitham هيثم Al-Sheeshany الشيشاني said...

غير وسائلك و إلا اندثرت! و أحيانا ً يكون الاندثار بتخطي الآخرين لك و أنت على حالك و تظن أنك في وضع جيّد!