تعلمت من الحياة

تعلمت من الحياة:
لن ينكسر قارب الحياة على صخرة اليأس مادام هناك مجداف اسمه الأمل.

Wednesday, 29 April 2009

Swine Flu - إنفلونزا الخنازير

ما هي إنفلونزا الخنازير؟

إنفلونزا الخنازير مرض تنفسي حاد وشديد الإعداء يصيب الخنازير ويسبّبه واحد أو أكثر من فيروسات إنفلونزا الخنازير من النمط أ، ويتسم هذا المرض، عادة، بمعدلات مراضة عالية ومعدلات إماتة منخفضة (1%-4%). وينتشر الفيروس المسبّب للمرض بين الخنازير عن طريق الرذاذ والمخالطة المباشرة وغير المباشرة والخنازير الحاملة للمرض العديمة الأعراض. ويُسجّل وقوع فاشيات من هذا المرض بين الخنازير على مدار السنة، مع ارتفاع نسبة حدوثها في موسمي الخريف والشتاء في المناطق المعتدلة المناخ. وتميل كثير من البلدان إلى تطعيم أسراب الخنازير ضد هذا المرض بشكل روتيني.

ويمكن أن يُصاب الخنازير كذلك بفيروسات إنفلونزا الطيور وفيروسات الإنفلونزا البشرية الموسمية وفيروسات إنفلونزا الخنازير. وكان البعض يعتقد أنّ البشر هم الذين تسبّبوا أصلاً في إدخال النمط الفيروسي بين الخنازير. ويمكن أن يُصاب الخنازير، في بعض الأحيان، بأكثر من فيروس في آن واحد، ممّا يمكّن جينات تلك الفيروسات من الاختلاط ببعضها البعض. ويمكن أن يؤدي ذلك الاختلاط إلى نشوء فيروس من فيروسات الإنفلونزا يحتوي على جينات من مصادر مختلفة ويُطلق عليه اسم الفيروس "المتفارز". وعلى الرغم من أنّ فيروسات إنفلونزا الخنازير تمثّل، عادة، أنواعاً فيروسية مميّزة لا تصيب إلاّ الخنازير، فإنّها تتمكّن، أحياناً، من اختراق الحواجز القائمة بين الأنواع وإصابة البشر.

ما هي آثار هذا المرض على صحة البشر؟

لقد تم الإبلاغ، من حين لآخر، عن وقوع فاشيات وحالات متفرقة من العدوى البشرية بإنفلونزا الخنازير. وتتساوق الأعراض السريرية لهذا المرض، عادة، مع أعراض الإنفلونزا الموسمية، غير أنّ نطاق السمات السريرية المُبلغ عنها يتراوح بين عدوى عديمة الأعراض والتهاب رئوي وخيم يؤدي إلى الوفاة.

وقد تم، بسبب تشابه السمات السريرية النمطية لإنفلونزا الخنازير التي تصيب البشر مع الإنفلونزا الموسمية وغيرها من أنواع العدوى الحادة التي تصيب السبيل التنفسي العلوي، الكشف عن معظم الحالات بمحض الصدفة بفضل أنشطة ترصد الإنفلونزا الموسمية. ومن المحتمل أنّ الحالات المعتدلة أو العديمة الأعراض قد فلتت من عملية الترصد ولم يُكشف عنها؛ وعليه فإنّ الحجم الحقيقي لهذا المرض بين البشر لا يزال مجهولاً

للمزيد من المعلومات



It is likely that the signs and symptoms of pandemic flu will be similar to those of seasonal flu, but they may be more severe and cause more serious complications.

The most significant symptoms are the sudden onset of:
* fever
* cough or shortness of breath

Other symptoms may include:
* headache
* tiredness
* chills
* aching muscles
* sore throat
* runny nose
* sneezing
* loss of appetite

The incubation period (time between contact with the virus and the onset of symptoms):
The range is from one to four days, though for most people, it will be two to three days.


The infectious period (how long you are infectious to others):
People are most infectious soon after they develop symptoms. They can continue to spread the virus, for example in coughs, and sneezes, for up to five days (seven days in children). People become less infectious as their symptoms subside, and once symptoms are gone, they are considered no longer infectious to others.


For more information, refer to:
http://www.who.int/csr/disease/swineflu/en/index.html

4 comments:

sfo said...

الله يجيرنا

يسلمو صالح

Saleh said...

الله يستر، أمراض غريبة عجيبة، رئيسي في الشغل عنده مؤتمر في المكسيك، راح قبل ما بدا المرض يتفشى هناك (أو يمكن كان متفشي بس أخباره ما كانت متفشية)، راح يرجع الأسبوع الجاي، بفكر كيف أعمل عليه حجر، فيه عندك حل؟

sfo said...

شو هالورطة هاي!

أنا بقول بلغوا عنه إنه بهرب حشيش
أو إنه مفلوز

لفت إنتباهي شغلة بهالقصة
هي مدى إستخفاف هالحكومات بالناس

يعني بتدخل راس مين
إنه هالفايروس نتج عن إلتقاء
فيروسات الإنفلونزا إللي بتصيب البشر
مع الفايروسات إللي بتصيب الخنازير!
يعني إلتقى مثلاً فايروس مع فيروسة
وإتجوزوا
وخلفوا هالفايروس هاظ؟

Um Omar said...

الله يجزيك الخير على هيك معلومات