تعلمت من الحياة

تعلمت من الحياة:
لن ينكسر قارب الحياة على صخرة اليأس مادام هناك مجداف اسمه الأمل.

Wednesday, 16 June 2010

رسالة إلى زوجتي العزيزة

زوجتي العزيزة،

أود أن أوجه لكِ التحية وأن أُعطيكِ 12 نصيحة قبل بداية مباريات كأس العالم لكرة القدم:

1 ـ في الفترة ما بين 11 حزيران/يونيو حتى 11 تموز/يوليو يجب عليكِ أن تقرأي الصحافة الرياضية ومتابعة أخبار (المونديال)، وبهذا يُمكنكِ أن تُشاركيني الحديث حول ما يحدث، وإن لم تفعلي هذا فلن يكون أمامي خيار سوى أن أتجاهلكِ بشكل تام وهو الأمر الذي لن تُحبينه!

2 ـ خلال مباريات كأس العالم يُعتبر جهاز التلفاز ملكاً لي في كل أوقات اليوم بدون إبداء الأسباب، وإذا رأيتكِ تنظرين إلى جهاز التحكم عن بُعد فقد تفقدين عينيكِ!

3 ـ إذا أردتي أن تمرينَ من أمام التلفاز خلال المباراة أو قبلها أو بعدها فإني لا أُمانع أبداً طالما أن ذلك يتم زحفاً على الأرض مثل رجال (الكوماندوز) في الحرب العالمية!

4 ـ خلال المباريات يجب أن تعلمي أنني لا أرى ولا أسمع ولا أتكلم، إلا إذا احتجت منكِ طعاماً أو شراباً، ولن أوافق على سماع جُمل مثل: "رد على الهاتف"، "أحضر لنا طعاماً من السوبر ماركت" أو "افتح الباب"!

5 ـ إذا قُمتي بكل ما سبق فإنني على استعداد لأن أسمح لكِ بمشاهدة التلفاز من الساعة 12 مساءً حتى ال 6 صباحاً!

6 ـ أرجوكِ، ثم أرجوكِ، ثم أرجوكِ، ألا تقولي لي "إنها مجرد لعبة" أو "سيفوزون في المرة المقبلة" عندما أبدو حزيناً لخسارة فريقي في (المونديال)؛ لأن هذا لا يُساعدني إنما يزيد من غضبي، وكلماتكِ "التشجيعية" لن تجلعني أتحسن إنما قد تؤدي إلى المزيد من الغضب والنكد!

7 ـ لن أُمانع أبداً في أن تُشاهدي مباراة واحدة معي، وسأسمح لكِ بالكلام خلال فترة الإستراحة بين الشوطين فقط إذا كانت نتيجة المباراة لصالح الفريق الذي أُشجعه، أرجو وضع خط تحت كلمة "مباراة واحدة فقط"!

8 ـ الإعادة التلفزيونية للأهداف مهمة جداً بالنسبة لي، ولا أهتم إذا شاهدتُ الهدف 100 مرة، فلا تُظهري أي تذمر!

9 ـ قولي لأقربائكِ ولأصحابكِ وأصدقائنا بشكل عام ألا يُنجبوا أطفالاً أو يُقيموا أي حفلات تتطلب تواجدي معهم، لسبب بسيط هو أنني لن أذهب!!

10 ـ تُلغى النقطة السابقة في حالة واحدة وهي أن يدعونا أحد أصدقائنا لمشاهدة المباراة عندهم!

11 ـ خلال الملخص اليومي لمباريات كأس العالم يجب عليكِ ألا تقولي "لقد شاهدتَ المباراة فلماذا تُشاهدها مرة أخرى!؟"، لأن ردي سيكون "ارجعي إلى النقطة رقم 2"!

12 ـ في نهاية مباريات كأس العالم أرجو منكِ ألا تقولي "الحمد لله أن مباريات كأس العالم تأتي كل 4 سنوات مرة" لأن لديَّ مناعة ضد مثل هذه الكلمات، ولا تنسي أن بعدها سيأتي الدوري الإنكليزي والدوري الأسباني والدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا وكأس أوروبا وكأس الإتحاد الإنكليزي، وكأس أسبانيا.... إلخ.

وشكراً لكِ يا عزيزتي

ــــ
منقول

2 comments:

DuDu said...

bas ma 3rfna men btshaje3 saleh basha!!

sfo said...

لووووول

أنا ما بحتاج هالنصائح
:sofera:

والحمد لله